الفيتامينات المعنوية أهم عشرة أشياء يحتاجها الطفل

يسألني الآباء يوميًا: ” هل يجب أن أعطي طفلي فيتامينات؟ ” فأجيبهم: نعم، ولكن ليس من النوع الذي يعبأ في زجاجات”. فكلما أحس الطفل بذاته بصورة أفضل كانت تطلعاته أكثر إيجابية، كما ستقل الطاقة المهدرة في محاربة وإثارة المشكلات.

المكونات الرئيسية التالية يحتاجها طفلكِ يوميًا:

  1. الإحترام: ننتظر أن يحترمنا أطفالنا لأننا أكبر منهم سنًا وأكثر حكمة، ولكن الأطفال أيضًا يحتاجون منا أن نحترمهم. فعندما تعاملي طفلكِ باحترام، ستشعرين بقيمته وقدرته.

 

  1. التقبل: إن أعظم هدية يمكن أن تهديها لطفلكِ هي أن تتقبليه لشخصه، حيث يصحب هذا التقبل كلاً من التفهم والمعرفة والمزيد من التوقع للحياة اليومية التي ستكون أكثر هدوءًا.

 

 

  1. التحمل: كلما أرتفع مستوى تحملكِ، قلت الطاقة التي تبذلينها في النزاع، وتوفري لديكِ المزيد من الوقت الذي تستطيعين أن تستمتعي فيه بحياتكِ الأسرية.

 

  1. التفاؤل: عندما تكون لديكِ نظرة إيجابية نحو المستقبل، ستقدري نعمة الحياة بكل تحدياتها. وستؤمني بمقدرة طفلكِ على التغير وتدركي أن مسألة التغير تحتاج إلى وقت.

 

  1. المدح: إنه لأمر محزن ولكنه صحيح، أن يقوم الكثير منا بإنتقاد أبنائه أكثر مما يمدحهم. إلا أن الأطفال يكتسبون المزيد من المعرفة عن كيفية التصرف اللائق من خلال المدح أكثر من مواجهة النقد.

 

  1. الثقة: عندما تثقي في مقدرة طفلكِ على السيطرة على مشاعره، فهناك إحتمال كبير أن يصبح طفلاً مستقرًا ولا يشعر بالخوف وكذلك أكثر قدرة على السيطرة على المشكلات التي يواجهها في حياته اليومية.

 

  1. القوة والثقة بالنفس: عندما تعلمي طفلكِ أنه قوي ويتمتع بصحة جيدة، سوف ينمو وهو يثق في قوته الداخلية والخارجية.

 

  1. التوجيه: يتعلم الأطفال ضبط النفس من خلال سيرهم وفق الخطوط والحدود التي نضعها لهم. وسوف يحافظ الإنضباط الداخلي على سلامة طفلكِ حينما تكوني غير موجودة لتوجيهه.

 

 

  1. الطقوس العائلية: إبتكري طقوسًا خاصة بعائلتكِ فكلما أجزلتِ العطاء لعائلتكِ كوحدة متكاملة، تعلم الطفل تقدير معنى العائلة.

 

  1. الحب غير المشروط: يجب أن يعلم الطفل أن حب والديه لا يتوقف على حسن تصرفه، أو حصوله على درجات عالية، أو إمتلاكه لمواهب خاصة.

دمتم ودام أطفالكم بحب وسعادة وخير.

Similar Posts

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *